السلطات تتدخل لإزالة لافتات أسماء شيوخ متطرفين من شوارع تمارة (صور) !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها لافتات أزقة بمدينة تمارة ، تحمل أسماء شخصيات سلفية متشددة ، قامت السلطات المحلية اليوم الأحد بإزالة هذه اللافتات ، فيما نفا رئيس الجماعة عن حزب العدالة و التنمية موحى الرجدالي علمه بذلك.

و تفاجئ سكان مجموعة من الأزقة بتمارة باختفاء هذه اللافتات التي وضعها مجلس تمارة الذي يقوده البيجيدي ،في الفترة ما بين 2003 و2009.

و تناقل عدد من سكان تمارة على مواقع التواصل الإجتماعي ، صوراً للافتات أزقة تحمل أسماء شيوخ سلفيين سعوديين و شخصيات لا تمت بالمدينة بصلة ، وهو ما أثار استغراب الساكنة و أثار الجدل الكبير.

مجموعة فايسبوكية معنية بالشأن المحلي بتمارة ، اعتبرت أن إطلاق أسماء مشرقية و سعودية سلفية بالخصوص على أزقة مدينة تمارة أمر يثير الإستغراب و الشكوك.

و طالبوا في ذات الوقت ، بتسمية أزقة المدينة بأسماء لها طابع مغربي أصيل و إعادة الإعتبار لشخصيات مغربية طبعت مختلف المجالات بدل استقطاب أسماء لا تمت بعراقة المغرب بصلة.

و ظهرت شوارع وأزقة تمارة بعد زوال اليوم الأحد مجهولة بعدما أزيلت اللافتات التي تحمل تلك الأسماء المشرقية الغريبة، لتختفي في ظرف قياسي بعد الضجة التي خلفها هذا العمل في صفوف المغاربة.

وكان الرجدالي قد عمد لادراج أسماء شخصيات مشرقية متطرفة في خانة صحابة الرسول لاطلاق أسمائها على شوارع وأزقة المدنية، بينما لم يتم إطلاق إسم أي مقاوم مغربي عل شوارع المدينة الرئيسيّة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد