مديرية الحموشي تنفي ادعاءات واتهامات الشرطة التركية لـ8 مغاربة بالإرهاب

0

زنقة 20 . متابعة

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، الادعاءات والمزاعم التي تشير إلى أن المواطنين المغاربة الثمانية الذين قامت السلطات التركية بترحيلهم مطلع الأسبوع الجاري، كانوا يحملون أفكارا متطرفة، أو أنهم كانوا يرغبون في الالتحاق بالمعسكرات التابعة لتنظيمات إرهابية.

وأكدت المديرية، في بلاغ لها اليوم السبت، تصويبا لهذه المزاعم العارية من الصحة، أن البحث الذي باشرته مصالحها المختصة أوضح أن هؤلاء الأشخاص الثمانية كانوا يرغبون في عبور الأراضي التركية في إطار الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، كما أكدت التحريات الأمنية المنجزة أنهم غير معروفين بأي انتماء لتنظيم أو جماعة إرهابية، وليس لهم إطلاقا أية أفكار أو مخططات ذات طبيعة متطرفة.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت ترحيل ثمانية مسافرين مغاربة، أوقفتهم يوم الأربعاء الماضي، في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم داعش، موردة أن الأشخاص الثمانية الذين قدموا من مدينة الدار تم ترحيلهم إلى بلادهم، عقب استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد