مسؤول في وزارة الصحة : 5 جهات عرفت ارتفاعاً كبيراً في إصابات كورونا مع حلول رمضان !

زنقة 20 | الرباط

قال عبد الكريم مزيان بلفقيه رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة ، أن 5 جهات بالمغرب عرفت انفجاراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية شهر رمضان ، فيما تعرف باقي الجهات استقراراً في الحالة الوبائية.

و ذكر بلفقيه الذي حل ضيفاً على برنامج مباشرة معكم على القناة الثانية ، أن وزارة الصحة كانت تتوقع 6000 إصابة بالفيروس في 20 ماي وهو التاريخ المحدد لرفع الحجر الصحي ، إلا ان المغرب سجل هذا الرقم قبل ذلك بأسبوع ، بالإضافة لتوقع معدل يومي يتراوح ما بين 40 و 50 إصابة بالفيروس وهو الأمر الذي لم يقع منذ 10 أيام.

ذات المسؤول في وزارة الصحة ، سجل تكاثر عدد البؤر خلال 10 أيام الأخيرة و التي تصل عدد الإصابات فيها إلى 160 حالة و تستغرق 15 يوماً للقضاء عليها.

رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة ، قال أن رفع الحجر الصحي في تاريخ 20 ماي صعب ، مشيراً إلى أن التخفيف من الحجر له عدة ركائز منها الوبائية و الإقتصادية و الإجتماعية ، مؤكداً أنه من الصعب تدارك و تغيير الحالة الوبائية في ظرف أسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد