طائرة مغربية تعيد كوريين عالقين و تجلب معدات لمكافحة كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أقلعت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وهي من نوع البوينغ 789 باتجاه كوريا الجنوبية، في مهمة لقنل مواطنين كوريين عالقين بالمملكة ، و جلب معدات لمكافحة فيروس كورونا.

الطائرة المذكورة ، ستحط الرحال بكوريا لشحن معدات سبق أن اقتناها المغرب للكشف و العلاج من فيروس كورونا ، لتقلع من جديد نحو العاصمة الصينية بكين لشحن المزيد من المعدات ، لتعود إلى المملكة مساء غد الثلاثاء.

يشار إلى أن رحلتين مغربيتين كانتا قد أعادتا نحو 130 مواطناً كورياً إلى بلادهم ، فيما أشارت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” ، إلى أن المغرب كان قد خطط أولا لإرسال طائرة شحن لكوريا الجنوبية لنقل مستلزمات طبية متعلقة بمكافحة كوفيد-19 المستجد، بيد أن الملك محمد السادس وافق على استخدام طائرة ركاب بناء على طلب سيئول للمساعدة في عملية إجلاء الكوريين المقيمين بالمغرب.

وقد اتفق وزيرا خارجية البلدين خلال آخر اتصالات هاتفية بينهما على استخدام طائرات خاصة لإحضار الكوريين إلى كوريا وإرسال المستلزمات الطبية إلى المغرب.

ومن المقرر أن يخضع القادمون من المغرب إلى فحص صحي بعد وصولهم إلى كوريا بموجب تدابير الحجر الصحي المطبقة على جميع الوافدين من الخارج كما يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة أسبوعين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد