صدق أولا تصدق. راتب أمكراز يُضاعف 6 مرات رواتب 4 رؤساء حكومات دول أوربية

0

زنقة 20. الرباط | هيئة التحرير

كشفت أزمة فيروس كورونا عن مدى الاستنزاف الذي تشكله رواتب كبار المسؤولين بالدولة خاصة وزراء الحكومة وكبار مدار ورؤساء المؤسسات الكبرى.

ويتوصل وزراء الحكومة المغربية برواتب وتعويضات تصل شهرياً إلى 6 ملايين سنتيم، بينما يتجاوز راتب رئيس الحكومة 8 ملايين بإحتساب تعويضات شخصية.

وبمقارنة بسيطة، مع مسؤولين حكوميين بدول أوربية، يتبين للرأي العام حجم الفرق الشاسع لفائدة وزراء بلادنا التي تئن تحت وطأة المديونية الداخلية والخارجية.

فمثلاً وزير التشغيل المغربي ‘محمد أمكراز’، يحصل شهرياً على راتب يصل لـ58 ألف درهم بإحتساب تعويضاته الشخصية اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية.

بينما لا تحصل رئيسة حكومة دولة أوربية مرشحة للانضمام للاتحاد الأوربي قريباً، هي صربيا سوى على 1.000 يورو كراتب شهري أي ما يوازي 10.000 درهم.

صحيفة ‘بلكان انسايدر‘ كشفت أن رئيس حكومة ‘مونتينيكرو’ المرشحة هي الأخرى للانضمام للاتحاد الأوربي، فلا يحصل سوى على راتب شهري لا يتجاوز 1.130 يورو أي ما يوازي 10 ألاف و300 درهم مغربي.

أما رئيس حكومة دولة أوربية أخرى، هي مقدونيا والمرشحة عي الأخرى للانضمام للتكتل الأوربي، فلا يتجاوز راتبه الشهري 1.300 يورو، أي ما لايتجاوز 13 ألف درهم.

راتب رئيس وزراء كوسوفو وهي دولة أوربية أخرى يحصل على راتب 1.550 يورو، أي ما يوازي 16 ألف درهم.

و خلق رفع هذا المسؤول لراتبه إلى 2.950 يورو أزمة سياسية في البلاد مع بداية 2020.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد