ممرضون يعزفون الموسيقى لأطفال مصابين بكورونا في مستشفى الناظور (فيديو) !

زنقة 20 . كمال لمريني

قام فريق طبي وتمريضي بمصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الاقليمي الحسني بالناظور، بإدخال الفرحة والسرور على أطفال صغار مصابين بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك من خلال عزفهم للموسيقى، وكسر روتين الحجر الصحي.

وظهر الفريق في شريط فيديو تداوله نشطاء على تطبيق “وتساب”، وهو يعزف الموسيقى لثلاثة أطفال مصابين من وينتمون لبؤر عائلية مصابة بالفيروس في جماعتي الناظور وبوعرك.

ولقي “الفيديو” ترحابا كبيرا لدى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معربين عن شكرهم للفريق والدور الذي يلعبه في الرفع من معنيات الاطفال المصابين بفيروس “كورونا” والمتواجدين بمصلحة الحجر الصحي بمستشفى الناظور.

وتضمن الشريط أغاني أمازيغية ملتزمة، رددها الفريق الطبي على الاطفال، وهو ما جعلهم يشعرون وكأنهم في سهرة فنية أوفضاء للتنشيط الثقافي، وغير متواجدين بالمستشفى حيث يتلقون العلاج.

وظهر الاطفال في الشريط ومعنوياتهم جد مرتفعة، مما يبين ان الطريقة التي يتعامل بها الفريق الطبي مع الاطفال ساهمت في التقليل من معاناتهم وأبعدت عنهم شعور التواجد بالمستشفى وكأنهم في منازلهم.

ومن بين عناصر الفريقين الطبي والتمريضي الفنان “أمين ديو”، الذي يشتغل ممرضا بالمستشفى الاقليمي الحسني بالناظور.

وكان الفريق الطبي، قد قام في وقت سابق، بتقديم الألعاب لجميع الأطفال المتواجدين حاليا في الحجر ، وذلك من أجل نشر الايجابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد