حاكم نيويورك يفرض وضع الكمامات على كافة المتواجدين خارج منازلهم

زنقة 20. الرباط

أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، الأربعاء، أن وضع الكمامات أثناء التواجد في المتاجر أو في وسائل النقل العمومي بات إلزاميا بالنسبة لجميع سكان الولاية، التي تعد بؤرة تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة.

وأشار كومو، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن سكان الولاية سيخضعون لفحص “الأجسام المضادة” لفيروس كورونا المستجد لتحديد من منهم سبق له وأن أصيب بالفيروس وباتت لديه مناعة ضده، وذلك في الوقت الذي تتطلع فيه الولاية لرفع تدابير الإغلاق بشكل تدريجي.

وأوضح أن فحوص الأجسام المضادة ستجرى لألفي شخص كل يوم، بينما يتم العمل على خطة لإعادة فتح الولاية دون أن يؤدي ذلك لإعادة تسريع تفشي كوفيد-19.

وقال “سنعطي الأولوية في فحوص الأجسام المضادة للمسعفين والعمال الأساسيين”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بـ”فحص يتم بوخزة في الإصبع، لذا فهو ليس مزعجا كثيرا”.

ويعمل المسؤولون الأمريكيون على وضع خطط تمكنهم من إعادة تشغيل الاقتصاد المعطل دون أن يتسبب ذلك في رفع معدل العدوى.

وأعلن كومو وفاة 752 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، دون أن يعطي حصيلة محينة، لكن هذا الرقم يرفع الوفيات في الولاية الى أكثر من 11 ألفا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد