تثبيت ممرات التعقيم في مداخل الإدارات العمومية و مستشفى العيون (صور) !

زنقة 20 | علي التومي

باشرت المصالح الجماعية بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، في تثبيت العشرات من ممرات التعقيم بمختلف الأسوق والمرافق العمومية التي يقصدها المواطن بمدينة العيون.

وتهدف هذه العملية الصحية، إلى حماية صحة مواطني ومواطنات العيون، وخاصة الملزمين منهم بالتنقل في ظل حالة الطوارئ الصحية لأسباب مهنية أو للتبضع او صحية.

وتعمل هذه الممرات الوقائية، بتقنية التعقيم من خلال البخار، بحيث عندما يمر عبرها المواطنون لتعقيم اجسادهم مخافة من إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين السكان،كما أنها، تعمل وفق نظام تحكم إلكتروني كامل يعمل تلقائيا فور دخول الشخص، إذ يتعرض لبخار التعقيم الموجود داخل الممر من عدة جهات.

وجرى وضع هذه الممرات المتنقلة أمام بوابة المركز الإستشفائي الحسن بن المهدي ومستشفى الحسن الثاني قبالة محج محمد السادس، إضافة إلى مداخل ومخارج جل المنشآت والمؤسسات العمومية والمحلات التجارية والأسواق، قصد ضمان تعقيم المواطنين قبل دخولهم إليها والتقليل من فرص إصابتهم بالفيروس.

وتأتي هذه المبادرة،وفق ماصرح به مسؤول جماعي لrue20.com تماشيا مع التدابير المتخذة على الصعيد الوطني من أجل مكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ولقيت المبادرة النوعية، إستحسانا واسعا من لدن السكان المحلين للمدينة كونها تدخل في إطار حماية امن وسلامة الإنسان بالدرجة اولى من فيروس كورونا المستجد ببلادنا، خاصة وان وزارة الصحة قد سبق و اعلنت بانها سجلت 4 حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجد بجهة العيون الساقية الحمراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد