مواطنون يستنكرون إستغلال صيدليات أزمة كورونا لرفع أسعار الكمامات بالرباط إلى 7 دراهم للوحدة

زنقة 20. الرباط

إستنكر مواطنون إقدام بعض الصيدليات بالعاصمة الرباط لاستغلال فترة الأزمة لرفع أسعار الكمامات المخصصة للوقاية من فيروس كورونا.
و كتب الفاعل الجمعوي ‘عبد العالي الرامي’ في تدوينة له على الفيسبوك، مستنكراً إقدام بعض الصيدليات على إستغلال حالة الأزمة التي تمر منها البلاد لرفع أسعار الكمامات من درهمين إلى سبعة دراهم للقطعة الواحدة.

وكانت مصانع النسيج في مختلف المدن المغربية ، قد شرعت في إنتاج نحو 2,5 مليون كمامة واقية يوميا ، فيما ستصل الطاقة الإنتاجية في الأسابيع المقبلة إلى 3,3 مليون وحدة.

الغريب أن وزارة الصحة المغربية لم تصدر لحد الآن اي توصية رسمية تلزم المغاربة بارتداء الكمامات أثناء خروجهم من منازلهم لظروف قاهرة ، رغم تغيير منظمة الصحة العالمية مسارها حول نصائحها الخاصة بأوقات ارتداء كمامة الوجه للأصحاء في إطار الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، حيث أكدت المنظمة إنها تدعم المبادرات الحكومية التي تتطلب أو تشجع ارتداء الناس للأقنعة مما يشير إلى تحول كبير عن النصيحة السابقة وسط تفشي وباء فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد