رئيس الوزراء الإيطالي يعلن تمديد الحجر الصحي على كافة الشعب الإيطالي إلى ما بعد 3 أبريل

زنقة 20. الرباط

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الخميس، أن اجراءات الحجر الصحي المفروضة في إيطاليا التي سجل بها ارتفاعا قياسيا في عدد ضحايا وباء كورونا، “ستمدد إلى ما بعد موعدها” المقرر في 3 ابريل.

وقال كونتي، في حديث لصحيفة (كورييري ديلا سيرا) إن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الإيطالية سواء تلك المتعلقة بإغلاق جزء كبير من الشركات ووقف أنشطة فردية في البلاد أو المتعلقة بجميع المدارس و الجامعات سيتم تمديدها الى ما بعد موعدها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه عندما تصل إيطاليا إلى الذروة ستبدأ عدد حالات الإصابة بالعدوى في الانخفاض.. “نأمل أن يحدث ذلك في غضون أيام قليلة” .

ودعا إلى التحلي “بأقصى قدر من الوعي”، مؤكدا في الوقت ذاتها أن عقوبات جنائية مشددة تنتظر الذين لا يحترمون إجراءات الحجر الصحي.

وسجلت إيطاليا ارتفاعا قياسيا في عدد ضحايا وباء كورونا الذي أودى بحياة 475 شخصا في يوم واحد، ليبلغ مجموع الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد 2.978 حالة وفاة . وبلغت نسبة الوفيات في إيطاليا إلى حدود اليوم نحو 7 في المائة من العدد الإجمالي للمصابين.

وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي،أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 1.959 حالة وفاة ، تليها إيمليا رومانيا ب 458 وفاة ثم بيمونتي 154 حالة وفاة .

وبعد تسجيل أسوء حصيلة لضحايا كوفيد -19 أمس الأربعاء ،قررت الحكومة الإيطالية اتخاذ إجراءات استثنائية تهم أساسا توفير الرعاية الطبية ، حيث تم الإسراع بدفع 10 آلاف من خريجي كليات الطب، إلى العمل بالمستشفيات دون حتى الخضوع للاختبارات النهائية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد