الإصابات بفيروس كورونا يقفز إلى 10999 في ألمانيا ووفاة 20 شخصاً

0

زنقة 20. الرباط

أعلن معهد “روبرت كوخ” للأبحاث والتحاليل الالماني اليوم الخميس عن تسجيل 10999 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة 20 شخصا في ألمانيا.

وأفاد المعهد الالماني أن شمال الراين – فستفاليا ، الولاية الأكثر اكتظاظ ا بالسكان في البلاد، لا تزال تسجل أعلى الاصابات بواقع 3033 حالة، مسجلة زيادة قدرها 661 حالة مقارنة بأمس الاربعاء.

وحسب المصدر ذاته، سجلت 2155 حالة في بادن-فورتمبيرغ و1692 في بافاريا أي 500 إصابة جديدة لكل ولاية خلال الساعات ال24 الأخيرة.

وكان المعهد حذر أمس من احتمال إصابة ما يصل الى عشرة ملايين شخص بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا “إذا فشلنا في تقليل الاتصال بين الأشخاص بشكل فعال على مدى ألاسابيع القليلة”. وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اعتبرت أمس في خطاب متلفز أن فيروس كورونا يعتبر أكبر تحد لبلادها منذ الحرب العالمية الثانية.

ودعت ميركل كل شخص في ألمانيا إلى المساعدة في حماية أولئك الأكثر تعرضا للاصابة بفيروس كورونا من خلال تنفيذ أحدث اللوائح التى تهدف إلى الحد من التواصل الاجتماعي المباشر وتجنب حدوث إصابات جديدة قدر الإمكان.

وقالت إن الأسابيع المقبلة ستكون أصعب وأن الوضع خطير، وأكدت أن كل حياة وكل شخص في ألمانيا لا يقل أهمية عن الآخر. وأعربت المستشارة عن ثقتها بقدرة ألمانيا على التغلب على الأزمة، قائلة “ان ذلك يعتمد على تكاثفنا جميعا وانضباطنا والتزامنا بالقواعد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد