تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في الأقاليم الجنوبية !

زنقة 20  . علي التومي

أعلن وزير الصحة خالد ايت الطالب مساء اليوم الاربعاء، عن تسجيل 5 حالات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد الاجمالي بالمملكة إلى 54 حالة مؤكدة.

واضاف الوزير خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم الأربعاء 18 مارس بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالات الإصابة بكرونا توزعت بين جهة الرباط القنيطرة التي عرفت تسجيل 14 حالة، جهة بني ملال حالتين، جهة الدار البيضاء 16 حالة، جهة كلميم واد نون حالة واحدة، جهة مراكش أسفي 5 حالات جهة الئرق 2حالة جهة سوس ماسة 4 حالات، طنجة تطوان الحسيمة 2 حالات، بما مجموعه 54 حالة.

وخلال الندوة الصحفية، حذر خالد آيت الطالب وزير الصحة، من إمكانية الانتقال للمرحلة الثانية في التصدي للوباء كورونا، مذكرا بان المغرب كان سباقا في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، إلا أنه لابد من تظافر الجهود.

وتابع المتحدث نفسه، بالقول على ان الاسابيع المقبلة هي أيام حاسمة لدى المغاربة ويجب أن نكون جد حريصين على التزام التدابير لمحاصرة كورونا مشيرا في الآن نفسه إلى ان المغرب على بعد خطوات من المرحلة الإنتقالية إذا ماتظافرت الجهود بين المواطنين لمحاصرة الفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد