هذه مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية لموسم 2015/2016

0

زنقة 20 . متابعة

عملت وزارة التربية الوطنية من خلال المذكرة الموجهة لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية في مختلف الأسلاك، على توحيد هذه المواعيد بين مختلف الأكاديميات المذكورة وفي مختلف المراحل.

وأفادت ذات المذكرة أن الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية سيجرى ابتداء من يوم 20 يناير المقبل، فيما ستجرى اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية في الفترة الصباحية ليومين متتاليين ابتداء من 20 يونيو المقبل.

وبخصوص التعليم الثانوي الإعدادي، فحددت المذكرة تاريخ الامتحان الكتابي الموحد المحلي ابتداء من 20 يناير المقبل، بينما يجرى الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للنصف الأول من السنة الدراسية الخاص بالمرشحين الأحرار، خلال النصف الثاني من شهر يناير المقبل، أما الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار، فسيجرى ابتداء من تاريخ 16 يونيو المقبل.

وأشارت المذكرة بخصوص اجتياز الامتحان الجهوي للمترشيحن العاديين والأحرار إلى أن هذه الاختبارات ستجرى يومي 3 و4 يونيو المقبل بالنسبة إلى جميع الشعب، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 8 و9 يوليوز المقبل. وقامت المذكرة الوزارية بتحديد تواريخ الدورة العادية لامتحانات البكالوريا أيام 7 و8 و9 يونيو 2016 لجميع الشعب، فيما حددت تاريخ إجراء الدورة الاستدراكية أيام 12، 13 و14 يوليوز 2016.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد