غضب يطال إلياس العماري بعد إستقباله زعيم إيطالي متطرف معادي للمغاربة والإسلام

0

زنقة 20 . الرباط

غضب شديد طال الإحتفال الفاخر الذي نظمه إلياس العماري، رئيس جهة طنجة الحسيمة، على شرف رئيس حزب رابطة الشمال اليمني المتطرف الإيطالي للمغرب ماثيو سالفاني.

الإحتفال الذي حظي به ماثيو سالفاني، المعروف بمواقفه العنصرية المثيرة للجدل والمعادية للاسلام، يوم الجمعة الماضي من لدن إلياس العماري بمقر مجلس الجهة ، خلف ردود أفعال مختلفة، حيث عبر عدد من المتتبعين بالجهة عن استنكارهم الشديد لاستقبال زعيم ايطالي يوصف بأخطر المتطرفين والداعين إلى نبذ الإسلام والمسلمين، ويأتي استقباله من طرف الياس العماري حسب هؤلاء في الوقت الذي رفضت فيه نيجيريا منحه تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

وكان إلياس العماري قد استقبل يوم الجمعة الماضي بمقر جهة طنجة تطوان زعيم الحزب الإيطالي المعروف بعدائه للمغاربة و للمهاجرين كما يستقبل الملوك، كما تم استقبال الزعيم الإيطالي من قبل كل من رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب و أنيس بيرو، الوزير المكلف بالجالية وإدريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وهو ما يعتبر إساءة للمهاجرين المغاربة الذين يعانون من تبعات برنامج هذا الحزب العنصري.

ماتيو سالفيني كان قد تعرض لموقف جر عليه موجة من السخرية من طرف العديد من المتتبعين للحقل السياسي في إيطاليا ،حيث رفضت دولة نيجيريا منحه تأشيرة دخول أراضيها . وبالرغم من أن السفارة النيجيرية لم تكشف بشكل علني عن سبب رفضها منح الفيزا للسياسي الإيطالي المثير للجدل ، إلا أن الكثيرين ربطوا ذلك بمواقفه العنصرية ، إذ لا يفتأ يعبر عن معاداته لكل ما هو أجنبي بل ويعادي الإسلام أيضا.

وكان الضيف الايطالي الذي استقبله الياس العماري كتب مؤخرا تدوينة جاء فيها ” لن أسمح لنفسي بأن ينمو ابني وهو يتغدى على البرتقال المغربي عوض نظيره الصقّلّي نسبة إلى جزيرة صقلية الإيطالية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد