العدالة والتنمية التركي يفوز بالإنتخابات البرلمانية المبكرة

0

زنقة 20 . متابعة

تصدّر حزب العدالة والتنمية التركي، نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، بحسب النتائج النهائية غير الرسمية. وحصل الحزب بزعامة أحمد داود أوغلو، على نسبة 49.4%، بعد فرز انتهاء فرز جميع صناديق الاقتراع فيما حصل حزب “الشعب الجمهوري”، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 24.68 % من الأصوات، بحسب صحيفة “يني شفق” التركية.

وحصل حزب “الحركة القومية” برئاسة دولت بهتشلي على نسبة 11.90 % بينما حصل حزب “الشعوب الديمقراطي” بزعامة صلاح الدين دميرطاش على 10.13% من الأصوات في حين حصلت الأحزاب الأخرى والمستقلون على 3.30% من الأصوات.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 87.11% من إجمالي من يحق لهم التصويت من الناخبين الأتراك وبلغ عدد الناخبين المسجلين في الداخل 54 مليون، و49 ألف، و940 ناخبًا، فيما بلغ عدد صناديق الاقتراع في عموم البلاد، 175 ألف، و6 صناديق، بما فيهم 358 صندوقا توزعت على السجون.

وتنافس في الانتخابات 16 حزبًا، أبرزهم أحزاب “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، فضلًا عن 21 مرشحًا مستقلًا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد