توقيف حراكة وحجز قاربين مطاطيين بسواحل الناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة لسرية زايو والقيادة الجهويةبالناظور، السبت، من توقيف عدد من المرشحين للهجرة السرية من أصل مغربي، فضلا عن حجز قاربين مطاطيين ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وجاء توقيف المعنيين بالامر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية الامنية أسفرت عن توقيف 8 مرشحين للهجرة، وذلك أثناء محاولتهم تنفيذ عملية الهجرة في إتجاه الضفة الاوربية.

وأشارت إلى أن جميع المهاجرين كانوا يستعدون إلى الهجرة جماعة صوب شبه الجزيرة الايبيرية إنطلاقا من سواحل راس الماء المطلة على الواجهة المتوسطية.

وتواصل عناصر الدرك الملكي أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في نفس القضية، امام الاخبار الرائجة أن عددا كبير من “الحراكة” لاذوا بالفرار مباشرة بعد تدخل عناصر الدرك لاجهاض عملية الهجرة.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في إنتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد