تفاصيل لقاء محمد السادس بالوزير الأول الهندي

0

زنقة 20 . الرباط

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس،أجرى اليوم الخميس بنيودلهي، مباحثات مع الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي.

وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء شكل مناسبة للإشادة بأهمية قمة الهند- إفريقيا المنعقدة بنيودلهي، وكذا المواضيع المطروحة للنقاش خلال هذا الحدث الوازن.

وفي هذا السياق ، يضيف بلاغ الديوان الملكي ، أكد الملك والوزير الأول الهندي على تطابق وجهات نظر البلدين بشأن المكانة الاستراتيجية التي تحتلها تنمية القارة الإفريقية، ورهانات الاستقرار والأمن والإقلاع الاقتصادي والاجتماعي المستدام المرتبطة بها.

وأشار ذات المصدر إلى أن الملك والوزير الأول الهندي، أكدا أيضا خلال هذا اللقاء، على الإرادة المشتركة في الارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الهند، وتعزيزها من خلال طموح أكثر قوة وأفق متجدد.

وهكذا، اتفق الملك ومودي على إحداث لجنة عمل يشرف على تنسيقها وزيرا شؤون خارجيتي البلدين، وذلك بهدف بلورة مشاريع ذات النفع المشترك ومبادرات من شأنها الاستجابة للطموح الجديد المعبر عنه .

وبهذه المناسبة، وجه الملك الدعوة للوزير الأول الهندي من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب تتناول مختلف مجالات التعاون، وتعكس ،بالتالي، هذه الدينامية الجديدة التي تطبع العلاقات القائمة بين البلدين.

حضر هذه المباحثات، عن الجانب المغربي، مستشارا الملك فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وسفير المملكة المغربية بالهند العربي رفوع، وعن الجانب الهندي، سفير الهند بالمغرب دينيش باتنيك، وعدد من المساعدين الأقربين لمودي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد