ماء العينين : مُحاصرة الخلفي بالرباط أمر غير مقبول وسلوك غير مُتحضر !

0

زنقة 20 | الرباط

أثار أمر محاصرة الوزير السابق وعضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مصطفى الخلفي، من قبل مواطنين في مدينة الرباط، ردود فعل قوية لدى قياديين في حزب “المصباح” الذي يقود الحكومة المغربية، معتبرين ما تعرض له “امر غير مقبول”.

وكان عدد من المواطنين، قد استقبلوا، مصطفى الخلفي، الوزير السابق المكلف بالاتصال والعلاقات مع البرلمان، بأحد الأحياء الشعبية بالرباط، بشعارات تدعوه الى الرحيل، اثناء مشاركته في نشاط حزبي.

وفي هذا الاطار، علقت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية؛ أمينة ماء العينين، على واقعة محاصرة الخلفي من قبل المواطنين بالقول:”إن هؤلاء الأشخاص تصرفوا بطريقة غير لائقة وغير متحضرة؛ قوامها الصراخ والتهجم المجاني”.

وقالت في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن هذا السلوك يثير عدة مخاطر؛ تتجاوز العدالة والتنمية بكثير”.

وأشارت إلى أن “هذه الشحنة من العنف والرغبة في الإساءة للأشخاص وإذايتهم مجانا، لمجرد أنهم اختاروا الإنخراط في الحياة العامة والسياسية والحزبية، أمر يدعو للقلق”.

وأضافت، إن هذا التجرؤ على السياسيين والمنتخبين، بطرق بعيدة عن التحضر وما هو متاح في الأنتقاد، أو حتى الإحتجاج المشروع، يستلزم وقفة لإعادة توجيه البوصلة.

وأكدت النائبة البرلمانية؛ “على ان الذين يستثمرون في تكريس الفوضى و”شرع اليد”، وتغييب العقل وإثارة الغرائز الطبيعية العنيفة والهوجاء، أن ينتبهوا الى المآلات السلبية لاستثمارهم، ليس على العدالة والتنمية؛ الذي يظل حزبا سياسيا خاضعا لقواعد العمل السياسي والحزبي في العالم بأسره، وإنما على منظومة القيم التي تؤطر تعاقداتنا الجماعية”.

واعتبرت ماء العينين، أن “الخلفي حضر بصفة حزبية، وهو ليس مسيرا في تراب المقاطعة المعنية في الرباط، كما أن لا صفة رسمية له، بمعنى أن الإحتجاج بتلك الطريقة، لم يكن موجها ولا محدد الأهداف”.

وإستقبل المواطنون، مصطفى الخلفي بشعارات قوية تدعوه الى الرحيل، وذلك اثناء محاولته الولوج إلى مقر الحزب للمشاركة في نشاط حزبي من تنظيم الكتابة المحلية لشبيبة حزبه بمقاطعتي اليوسفية والسويسي، وهو ما جعل النشاط يتحول الى لقاء مع الساكنة.

وإعتبر المحتجون ان التحضيرات التي سبقت النشاط إستفزازية، حيث تم تنظيف محيط مقر الحزب بالمقاطعة، وإزالة الأزبال من أمامه الناتجة عن سوق الخضر العشوائي، المحاذي للمقر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد