قاضي التحقيق يأمر بعدم الإختصاص في ملف ‘باب دارنا’ و يحيله على الجنايات !

0

زنقة 20 | الرباط

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الإثنين بعدم الاختصاص في ملف الفضيحة العقارية “باب دارنا” وهو ما يعد انتصاراً للضحايا.

مراد العجوطي عضو هيئة الدفاع عن ضحايا “باب دارنا” ، و في تصريح لـRue20.Com، ذكر أن قاضي التحقيق أمر بعدم الإختصاص و أحال الملف على الجنايات.

و ذكر العجوطي ، في تصريحه أن المتهمين أمامهم ثلاثة أيام لاستئناف القرار أمام الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء.

قاضي التحقيق استند في قراره إلى المادة 217 من قانون المسطرة الجنائية الفقرة الخامسة ، و التي تنص على أنه ” إذا تعلق الأمر بجناية صرح القاضي بعدم اختصاصه و أحال الملف على النيابة العامة” ، و المادة 215 التي تنص على أنه “إذا ارتأى أن الأفعال ليست من اختصاصه يصدر أمراً بعدم الإختصاص” ، و ذلك بعد ثبوت تورط الموثق المتابع في الملف في أفعال جنائية وفق الفصلين 129 و 353 من القانون الجنائي وهي الأفعال التي تصل عقوبتها للمؤبد حسب مذكرة الدفع بعدم الإختصاص التي قدمها المطالبون بالحق المدني إلى قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بالدارالبيضاء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد