اعتقال أخطر مزور تأشيرات بطنجة و حجز 80 طابعًا يحمل أختام الدولة ووكالات بنكية !

0

زنقة 20 | الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، اليوم الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في التزوير في محررات رسمية وفي وثائق تدخل في إعداد ملفات طلبات الحصول على التأشيرة لولوج دولة أجنبية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن فرقة مختلطة تتكون من الشرطة القضائية بمدينة طنجة والفرقة الوطنية للشرطة القضائية وعناصر من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باشرت إجراءات البحث والتحري، حيث جرى توقيف المشتبه فيه بحي السعادة بمدينة طنجة وهو في حالة تلبس بحيازة معدات معلوماتية يشتبه في تسخيرها لأغراض التزوير، و20 ملفا يتضمن وثائق إدارية ومستندات شخصية في إسم الغير، علاوة على 80 طابعا مزورا يحمل خاتم مؤسسات عمومية ووكالات بنكية وموثقين وسلطات محلية وغيرها.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، يضيف البلاغ، فإن المشتبه فيه كان يستغل الطوابع المحجوزة في تزوير الوثائق المحاسبية والكشوفات البنكية والسجلات التجارية والشواهد الإدارية التي تدخل في إعداد طلبات الحصول على التأشيرة لبعض الدول الأوروبية، مقابل الحصول على مبالغ مالية مقابل هذه الأفعال الإجرامية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع القضايا الإجرامية التي يشتبه في تورط المعني بالأمر في ارتكابها، وكذا تحديد المستفيدين من أفعاله الإجرامية، ورصد باقي الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد