الرميد يعترف: الحكومة مَحْكُومة و ماشي حنا لي عطينا الأوامر لتعنيف الطلبة الأطباء’

زنقة 20. الرباط

اعترف ‘مصطفى الرميد’ وزير ‘العدل والحريات’ بكون وزارته والحكومة ليستا مسؤليتان على تعنيف الطلبة الأطباء’.

و كشف ‘الرميد’ في لقاءه بوفد يمثل الطلبة الأطباء رفقة رئيس الحكومة بأن : “الحكومة لا تتحمل المسؤولية في إصدار أوامر بالتدخل وإنما الأمر يعود للمصالح الأمنية التي تكون بعين المكان باستشارة مع عميد الكلية”.

و يأتي هذا التصريح الخطير، ليكشف مدى الاختلال بين اختصاصات الحكومة في شخص رئيسها على بقية القطاعات التابعة لها.

وكان رئيس الحكومة ‘عبد الإله بنكيران’ مساء أمس الجمعة 23 أكتوبر بمقر رئاسة الحكومة، وفدا عن ممثلي طلبة الطب، والأطباء الداخليين، وذلك بعد التدخل العنيف للقوات العمومية يوم الخميس بساحة كلية الطب بالرباط بعد رفض الطلبة ولوج المدرجات بسبب مشروع قانون الخدمة الإجبارية في المناطق النائية.

وكان الاجتماع الذي دام أزيد من ثلاث ساعات، لم سنتهي لأي نتيجة بعد تقديم الطرفين لوجهات النظر حول الصعوبات والاكراهات والسبب في رفض المشروع.

وأوضح المصدر ذاته، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي كان مرفوقا بوزير العدل والحريات مصطفى الرميد دون وزيري الصحة والتعليم العالي، شدد على أن حكومته تواجه صعوبات في القطاع وهو ما يعني بحسبه أن الطلبة ملزمون بالتضحية قليلا من أجل الرقي بقطاع الصحة في البلاد.

وأضاف المصدر نفسه، أن ممثلي الطلبة عن كل مدينة إلى جانب المنسق الوطني للطلبة الأطباء، ثم ممثل عن الأطباء الداخليين، كشفوا لرئيس الحكومة بدورهم عن سبب رفضهم للقانون، مشيرا أن عبد الإله بنكيران اعتبر في هذا اللقاء مطالب الطلبة بالمشروعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد