صفقات عسكرية ضخمة تقود ماكرون إلى المغرب !

زنقة 20 | الرباط

كشفت وسائل إعلام فرنسية ، أن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب يومي 12 و 13 فبراير القادم ، سيتم فيها الإعلان عن صفقات أسلحة ضخمة بين الرباط و باريس.

و نقلت صحيفة “لاتريبون” الفرنسية ، أن الفرنسيون حصلوا على بعض عقود الأسلحة مع المغرب ، والتي سيعلن عنها خلال زيارة إيمانويل ماكرون إلى المغرب يومي 12 و 13 فبراير.

و اضافت لمصادر الصحيفة ، فإن شركة “نيكستير” الفرنسية ، وقعت مؤخرًا عقدًا بقيمة 200 مليون يورو لبيع أنظمة مدفعية (170 مليونًا) وذخائرها (30 مليونًا).

و ذكرت الصحيفة ، أنه بالإضافة إلى ذلك ، أبرمت مجموعة فرنسية أخرى عقوداً مع المغرب سنة 2019 لبيع صواريخ أرضية من نوع VL-Mica بقيمة 200 مليون يورو ، وهي العقود التي سيعلن عنها حسب الصحيفة ، خلال زيارة إيمانويل ماكرون.

و اضافت الصحيفة ، أن المغرب تراجع عن شراء سفينتين حربيتين إسبانيتين من نوع “أبانتي” (Avante)، بمبلغ 260 مليون يورو و ذلك بسبب توتر العلاقة بين الطرفين نهاية 2019 بسبب قرار المغرب ترسيم حدوده البحرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد