صفحة فايسبوكية تنشر الرعب داخل مؤسسة تعليمية بتارودانت !

زنقة 20 | يونس مزيه

عاشت منطقة تاليوين نواحي مدينة تارودانت، منذ أيام على وقع استنفار كبير، بالمؤسسات التعليمية بالمنطقة، بعدما نشرت صفحة فايسبوكية صور خليعة لبنات ادعت أنها تعود لنازلات القسم الداخلي بثانوية محمد السادس.

الصفحة ذاتها حذرت مواطني المنطقة من ارسال بناتهن الى المؤسسات التعليمية، لتجنب الوقوع في الفضيحة، التي سمتها الصفحة بـ’’ فضيحة جنسية لـ 4 بنات من الداخلية يدرسن بثانوية محمد السادس’’.

هذا الحدث، استنفر مختلف الجهات بالإقليم، و دفعت السلطات الأمنية الى فتح تحقيق في الموضوع، بعدما انتشر الخبر كالنار في الهشيم بمواقع التواصل الاجتماعي و تطبيقات التراسل الفوري، و تزايد المطالب بإلقاء القبض على مسيري الصفحة التي زرعت الرعب في نفوس عائلات التلميذات.

كما أكدت مصادر محلية، أن هناك من الإباء و أولياء التلاميذ، من رفض عودة ابنته الى المؤسسة التعليمية، خشيت الوقوع ضحية لإحدى الصفحات الفايسبوكية بالمنطقة.

من جهتها، شددت المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت، على أن الخبر لا أساس له من الصحة، و ما تم نشره على الصفحة، ليس سوى ادعاء.

مؤكدة على أنه ‘’ بمجرد علمها بالخبر باشرت تحرياتها في الموضوع واتضح لها ان تلميذات الثانوية التأهيلية محمد السادس غير معنيات بالموضوع، و أنهن لا يغادرن المؤسسة في اوقات الفراغ طيلة الاسبوع الا في حالتين، الخرجة الاستثنائية ليلة السبت والاحد شريطة تسجيل اسمائهن في اللوائح المخصصة لذلك، و الحالات الاضطرارية شريطة حضور ولي الامر أو عن طريق الاتصال به في بعض الحالات التي تستدعي ذلك’’.

كما استنكر آباء و أولياء التلاميذ ما وقع لبناتهن من تشهير، مطالبين السلطات المعنية لفتح تحقيق مع صاحب المقال لرد الاعتبار للمؤسسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد