بنكيران : لجنة بنموسى تشكك في الدين وماعجباتنيش !

0

زنقة 20 . الرباط

وجه عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، مدفعيته صوب شكيب بنموسى، وتشكيلة لجنة إعداد النموذج التنموي الجديد التي نصبها الملك محمد السادس، قائلا:”معجبتنيش”.

ووصف بنكيران الذي كان يتحدث أمام أعضاء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، اليوم الأحد، أعضاء اللجنة بأنهم “متخصصون في التشكيك في الدين”.

وأشار إلى أن “الناس الذين اقترحهم بنموسى معجبونيش، وذهب في تيار واحد”، مضيفا أنه “ليس هناك توازن”.

وشدد بنكيران على أن ذلك “لا يعني بأننا سنستسلم ونلجأ غلى بيوتنا، ولكن سنظل في الساحة، وإذا اقتضى الحال عوض أن نكون في الحكومة نكون في المعارضة”.

ورغم أنه لا يتحمل أي مسؤولية سياسية أو حزبية في الوقت الحالي، إلا أن بنكيران لوح بإمكانية العودة إلى صفوف المعارضة من أجل مواجهة هذه التغيرات داعيا الطبقة العاملة إلى دعم هذا القرار ومساندته.

وكان الديوان الملكي قد كشف الخميس، أن الملك عين أعضاء النموذج التنموي الجديد، والتي تضم بالإضافة إلى الرئيس، 35 عضوا، “يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد