صور/ هدم منازل و تشريد عائلات في بركان !

زنقة 20 | كمال لمريني

أقدمت السلطات المحلية في مدينة بركان، أخيرا، على هدم مجموعة من المنازل في حي “الكرابة” بداعي “المصلحة العليا” وتشريد العديد من العائلات.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، أن العائلات التي تعرضت منازلها للهدم، اضطرت إلى المبيت في العراء، وهو ما خلف إستياء عميقا في صفوف عدد من ساكنة مدينة بركان ونشطاء المجتمع المدني.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن هدم منازل العائلات التي أصبحت تعيش حالة تشرد، جاء بغية فتح طريق في إطار مشروع تأهيل المدينة.

وعبر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن إدانتهم للخطوة التي أقدمت عليها السلطات، معتبرين أنه كان من المفروض على لجنة التقييم تعويض المتضررين، وتضع استراتيجية استباقية فيما يخص العديد من الحالات التي أضحت بين ليلة وضحاها بدون مأوى.

ودعا النشطاء إلى توفير المأوى المناسب للعائلات قبل الإقدام على هدم بيوتهم، فيما قال أحد المتضررين:”اعطاونا واحد الرقم ديال بقعة أرضية غير مجهزة ولسنا ندري متى سيتم تعويضنا” على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد