توقيف أفارقة بالناظور حاولوا الحريك على متن “شومبرير” إلى الجزر الجعفرية !

زنقة 20 . كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، أمس السبت، من توقيف 8 مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء، حاولوا الهجرة إلى الجزر الجعفرية المحتلة الواقعة قبالة سواحل إقليم الناظور، على متن إطار مطاطي.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.com، فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن المهاجرين الافارقة كانوا يتحينون الفرصة لتحقيق حلم الهجرة صوب الجزر الجعفرية المحتلة، إلا أن تدخل عناصر الدرك حال دون ذلك.

وأشارت إلى أن 3 أخرين من المهاجرين الافارقة تعرضوا إلى إصابات أثناء سقوطهم فوق أحد الصخور، وهو ما عجل بنقلهم صوب المستشفى الإقليمي الدراق ببركان لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضافت أنه حجز لدى المهاجرين الموقوفين إطار مطاطي يستعمل في مجال الهجرة، وأنه تم نقلهم إلى مقر الدرك الملكي لمباشرة الأبحاث معهم في الموضوع، في انتظار اتخاذ المتعين في حقهم.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء التابعة لسرية والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد