تلاسن و احتجاجات في مؤتمر دولي بمصر بسبب الصحراء المغربية !

زنقة 20 | الرباط

دخلت ممثلة الجزائر في مؤتمر لجنة الخبراء الحكومية الدولية للمكتب دون الإقليمي لشمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا؛ المقام بمدينة أسوان المصرية ، في سجال مع الحاضرين بسب خريطة المغرب.

وحاولت ممثلة الجزائر تنبيه المنظمين،و هيئة الامم المتحدة، بالوقوع في ما اعتبرته “خطأ فادحا”، بإظهار خريطة المغرب كاملة، لتنبري الدبلوماسية التونسية ليليان هاشم نعاس، مديرة المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا التابع للجنة الامم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا للرد عليها، مؤكدة بأن الخريطة المعروضة هي التي تعترف بها الامم المتحدة، مطالبة بعدم تسييس الاجتماع الذي يناقش في الأصل سبل تيسير التجارة وتحقيق الاندماج الاقليمي وسط تصفيقات من الحاضرين.

و عبر المشاركون من جهتهم ، في هذا اللقاء عن استغرابهم للملاحظة الغريبة لممثلة الجزائر، واعتبروها تنم عن سوء تقدير وجهل كبيرين وفاضحين بالأمور، مشيدين بتجربة المغرب الرائدة في مجال تيسير التجارة وتعزيز التعاون الاقليمي لا سيما مع الدول الافريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد