إفتتاح قسم قنصلي بسفارة المغرب ببريتوريا بجنوب أفريقيا

زنقة20. الرباط

في إطار جهود المملكة المغربية ، لتعزيز العلاقات وتطوير التعاون الاقتصادي بين المغرب و دولة جنوب افريقيا، تم صباح اليوم الإثنين ، افتتاح القسم القنصلي في سفارة المملكة المغربية ببريتوريا العاصمة.

وجرت مراسيم افتتاح القسم القنصلي بمناسبة احتفالات المملكة بالذكرى 64cلعيد الاستقلال، و شهدت حضور السفير المغربي بجنوب افريقيا يوسف العمراني.

وهي خطوة من شأنها أن تسهل التنقل بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وذلك من خلال المباشرة بإصدار تأشيرات السفر لرجال الأعمال والمواطنين العاديين في جنوب افريقيا الراغبين في زيارة المغرب.

وتبذل الديبلوماسية المغربية للمملكة جهود حثيثة و مكثفة من أجل تحقيق اختراق داخل هذا البلد الافريقي الواقع في أقصى جنوب القارة، والذي يعتبر من أشد المنافحين عن طرح جبهة البوليساريو، حيث تعمل المملكة منذ عودتها للاتحاد الافريقي على تعزيز حضورها الافريقي، والعمل على تقوية علاقات التعاون مع العواصم الأفريقية المؤثرة وعلى رأسها جنوب افريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد