أول قرار لرئيس جهة الرباط عن ‘العدالة والتنمية’: طالبتُ برفع أجري لكي لا أمُد يدي للمال الحرام

زنقة 20 . الرباط

في سابقة من نوعها، كشف رئيس جهة الرباط، سلا القنيطرة “عبد الصمد سكال” المنتمي لحزب “العدالة والتنمية” بمنح رؤساء الجهات “أجرة محترمة لكي لا يمدوا ياديهم للمال الحرام”.

و كشف “سكال” عن طلبه، في حوار أجرته معه جريدة “المساء”، مضيفاً أن “رفع أجرة رؤساء الجهات، سيكون حلاً أمام الاقتراب من المال العام.

واعتبر متتبعون أن أول مطلب لـ”سكال” برفع أجره، أمرٌ غريب، في الوقت الدي كان الجميع ينتظر منه الشروع في العمل على تحسين جودة حياة ساكنة العاصمة ونواحيها، لكون غالبية ناهبي المال العام هم من كبار المسؤولين ممن يتقاضى رواتب خيالية، وخدمة الصالح العام لا تكون أبداً بمقابل تخصيص راتب كبير “محترم” حسب تعبير “سكال”.

و أضاف “سكال” على متن حواره، إن هناك مرشحون صرفوا أموالا خيالية في الانتخابات ومن السذاجة تصديق انهم يسعون لخدمة المصلحة العامة.

وطالب السكال الحكومة بتسريع إصدار المراسيم التنظيمية المتعلقة بالجهات وعددها 23 نصا، داعيا أيضا إلى مراجعة عميقة للمقاربة المعمول بها حاليا حول السكن الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد ناجي يقول

    قبل أن تباشر هذه المسؤولية كنت َ تعرف كم ستتقاضى . فلماذا قبلتها ورشحت نفسك لها ؟ هل كنت تنوي ان تسرق ، وتحولت الآن من السرقة إلى المقايضة : إما ان تزيدوني أو أسرق .

  2. كرم أمين يقول

    لعل الاخ الكريم رئيس جهة الرباط استند في طلبه هذا على قصة العبد – دون ذكر القصة-الذي كان يعمل لدى أحد الاغنياء -ومد يده الى مال سيده وسرق منه – في عهد عمر بن الخطاب فجاء الغني بخادمه يشتكي لعمر ليقيم على (الخادم) حد السرقة أي يعاقبه.لكن عمر بعد التحري وسؤال الخادم عن سبب السرقة أجاب بأن الاجر الذي يسلمه له سيده قليل جدا ولا يكفيه .فقضى عمر بينهما بأن يسلم الغني أجر خادمه كاملا وان اتى اليه الغني مرة أخرى شاكيا فهو ( أي الغني) من ستقطع يده.لكن الاخ الكريم نسي أن الفرق شاسع بين أجرة الخادم وأجرة رئيس جهة فأجرة
    الاول لا تكفيه بالكاد لسد رمقه ورمق أبناءه أما أجرة الثاني فهي تتعدى الضروريات الى الحاجيات الى الكماليات.ومن هنا يساء للدين حيث نفهمه بمقاسنا ومزاجنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد