فيديو .رئيس الوزراء السويدي: لم نعترف بالبوليساريو و على المغرب ألا يربط السياسة بالإقتصاد

زنقة 20 . الرباط

صرح رئيس الوزراء السويدي و زعيم حزب الديمقراطي الإشتراكي ستيفان لوفين للمرة الأولى على قرار المغرب القاضي بمنع شركة ايكيا من افتتاح أول متجر لها بالمملكة حيث قال ” أنا لا أعرف بالضبط ما هو أساس هذا القرار ولا ادري ما دخل السياسة بالمسائل الاقتصادية”.

و في مقابلة صحفية مع جريدة “اكسبريسن” السويدية قال رئيس الحكومة السويدية في مقر إلاقامة الصيفية لرئيس الوزراء الدنماركي والتي احتضنت قمة لرؤساء وزراء بلدان الشمال الأوروبي حول رده عن موقفه من قضية الاعتراف بالبوليساريو التي دافع عنها الحزب الاشتراكي الديمقراطي عندما كان في المعارضة عام 2012 قال رئيس الحكومة السويدية “الحكومة الآن تقوم بمراجعة داخلية لسياستها تجاه الصحراء “.

وأضاف ” نحن لم نتخذ اي قرار بشان موضوع الاعتراف بالبوليساريو من عدمه ويجب على الطرف الاخر ان يفكر برأس بارد في هذا الموضوع”.

وبخصوص زيارة الوفد المغربي الى العاصمة السويدية ستوكهولم قال انه لا توجد اي ترتيبات لدى الحكومة السويدية لاستقبال الوفد المغربي بحكم ان الزيارة غير مبرمجة سلفا. وعن الخطوات التي ستتخذها الحكومة السويدية لمساعدة شركة ايكيا في المغرب، قال ستيفان لوفين ان حكومته لازالت لم تنظر في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد