جمعية حقوقية تراسل بوشوارب للتدخل العاجل لإنقاذ الدور الآيلة للسقوط بدواوير مراكش‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش وزارة اعداد التراب الوطني والاسكان وسياسة المدينة للتدخل العاجل بشأن الدور الآيلة للسقوط بدوار سيدي امبارك ودوار عريب بمراكش.

هذا وقد سبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش ان راسلت الوزارة المسؤولة بشأن الدور الآيلة للسقوط بدواري سيدي امبارك و عريب بتاريخ 25 شتنبر من السنة الفارطة علما ان معظم الساكنة تعاني الفقر و الهشاشة و لا تتوفر على الامكانيات المادية التي تمكنها من بناء او ترميم المنازل، على خلاف البعض منهم الذين قاموا ببناء منازلهم على حسابهم الخاص.

وتضيف الشكاية ان الساكنة تطالب الجهات المختصة بإعادة تأهيل الدوارين و خاصة الدور الآيلة للسقوط.

وشددت الشكاية على ضرورة ضمهم لسكان المدينة القديمة و ساكنة دوار الكدية ليشملهم برنامج إعادة تأهيل الدور الآيلة للسقوط و محاربة السكن الغير اللائق.

هذا وتعتبر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش أن الحق في السكن اللائق من مشمولات حقوق الانسان المرتبطة بإحترام الكرامة الإنسانية.

و جددت الجمعية طلبها لمندوب وزارة الاسكان و رئيس المجلس الجماعي لمراكش، و مدير مؤسسة العمران ، بحكم مسؤولياتهم كل من موقعه وحسب اختصصاته، اتخاذ المتعين وتمكين ساكنة دوار سيدي امبارك و دوار عريب من الاستفادة من برنامج إعادة تأهيل الدور الآيلة للسقوط، وتمكين الساكنه من حقها العادل والمشروع، تفاديا لحدوث أضرار مادية أو مأساة إنسانية .

كما دعت إلى إدراج دوار سيدي امبارك ودوار عريب المتواجدان في قلب المجال الحضري لمقاطعة المنارة، ضمن المناطق الحضرية التي يحتاج سكانها للدعم لتتمكن من حقها في السكن اللائق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد