فيديو | واشنطن تعرض فيديو لعملية قتل البغدادي في سوريا !

زنقة 20 | وكالات

عرضت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، مقاطع فيديو وصور لعملية تصفية زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي بريف محافظة إدلب السورية.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي، في مؤتمر صحفي إن تحليل الحمض النووي أثبت “بدقة مطلقة” أن الشخص الذي تم قتله في العملية هو أبو بكر البغدادي.

وخلال تقديمه لمقطع فيديو، قال ماكينزي: “نشهد هنا موقعا حيث كان يختبئ البغدادي.

ووقع هذا المبنى المنعزل في محافظة إدلب بشمال شرق سوريا”.

وأضاف: “أظهر التحليل السريع وجود تطابق مباشر بين عينات الحمض النووي المأخوذة من بقايا جثة البغدادي وتلك المتوفرة لدى الولايات المتحدة، لافتا إلى أن احتمال أن هذه الرفات ليست للبغدادي نسبته تقريبا 1 مقابل 104 سبتيليون (واحد عن يمينه 24 صفرا)، حسب تعبيره.

وأضاف: “نشهد هنا موقعا حيث كان يختبئ البغدادي.

ووقع هذا المبنى المنعزل في محافظة إدلب بشمال شرق سوريا”.

وتابع ”الفيديو يظهر أيضا كيف أطلق المسلحون الذين كانوا مع البغدادي النار على القوات الأمريكية التي كانت تنفذ هجوما من الجو”.

وأكّد الجنرال الأمريكي أن البغدادي فجر نفسه وطفليه الصغيرين اللذين لم يزد عمريهما عن 12 عاما، وليس ثلاثة كما صرح سابقا رئيس البلاد دونالد ترامب حينما أعلن عن مقتل زعيم “داعش”.

وأشار إلى أنّ أبو بكر البغدادي حاول الفرار عبر نفق لكنه كان مسدودا، وأنه حاول الدفاع عن نفسه بإطلاق النار من داخل النفق، قبل أن يفجر نفسه بالحزام الناسف. وأدت العملية إلى مقتل 5 عناصر بينهم 4 نساء، من “داعش”، إضافة إلى البغدادي، وفق ماكينزي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد