العثماني يلتقي النقابات و الباطرونا بدون مزوار !

زنقة 20 | الرباط

يعقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الاثنين، اجتماعا مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لتقديم ملاحظات ومقترحات حول مشروع قانون مالية 2020، وسط ترقب لقيادات النقابات لمحتوى العرض الحكومي ومدى تضمنه إجراءات تخدم مصالح الأجراء.

اللقاء سيحضره وزير التشغيل الجديد محمد أمكراز ، و سيغيب عنه صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي قدم استقالته أمس الأحد ، على إثر الجدل الذي خلفته تصريحاته حول الوضع في الجزائر خلال مشاركته في مؤتمر دولي بمراكش.

من جهة أخرى كشف عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن اللقاء بين رئاسة الحكومة والنقابات في جوهره يعتبر مهما للغاية، حيث جرى الاتفاق منذ سنوات على عقد لقاء شهر أكتوبر من كل سنة للنظر في التوجهات الكبرى لمشروع قانون المالية، إلا أن الانطباع الذي تولد لدى قيادات المركزيات النقابية المشاركة في هذه اللقاءات، أن ملاحظاتها ومقترحاتها تبقى شكلية ولا يعتد بها.

بالمقابل، اعتبر الزاير أن لقاء اليوم ربما يشهد بعض الاختلاف، سيما بعد التوقيع على اتفاق 25 أبريل من طرف الحكومة والنقابات والاتحاد العام المقاولات المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد