مجلس بوعياش يوصي بإباحة الإجهاض و تعديل القانون الجنائي حمايةً للحريات الفردية !

زنقة 20 | الرباط

في خطوة مفاجئة ، أصدر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بلاغاً حول قضية الإجهاض التي يتابع فيها عدد من المعتقلين بينهم صحفية و ناشط حقوقي و طبيب.

و قال مجلس بوعياش ، أنه تابع ” باهتمام النقاش الجاري حول الحريات الفردية ومسألة الإيقاف الإرادي للحمل الذي أثاره اعتقال السيدة هاجر الريسوني”.

و قال المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه “سيقدم، في الأيام المقبلة، توصياته لتعديل القانون الجنائي، الذي تناقشه حاليا لجنة التشريعات وحقوق الإنسان بمجلس النواب”.

و ذكر المجلس أن هذه ” التوصيات تتوخى حماية الحريات الفردية والحياة الخاصة، مع احترام المقتضيات الدستورية المتعلقة بضمان الحقوق والحريات الأساسية، خاصة منها الفقرة الأولى من الفصل 24 والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب”.

و طالب المجلس بـ” الإفراج سريعا عن السيدة هاجر الريسوني وشريكها،” معتبرةً أن ” هذا التداول العمومي نقطة تحول لإنهاء تردد الفاعلين السياسيين بخصوص ملاءمة الإطار التشريعي لبلدنا مع أحكام الوثيقة الدستورية والمواثيق الدولية وتكييف هذا الإطار مع الممارسات المجتمعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد