مديرية الأرصاد تدعو المغاربة إلى الإبتعاد عن الوديان و المنحدرات !

0

زنقة 20 | متابعة

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، نشرة انذارية دعت من خلالها المواطنين إلى الابتعاد عن المناطق التي بها وديان ومنحدرات.

ودعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر طيلة الأيام المقبلة، كما كشفت عن تخصيص موقع إلكتروني للاطلاع على أماكن الخطر في أغلب مناطق المملكة.

هذا و تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بعض الشيء بكل من الجنوب الشرقي وبجنوب البلاد وبالسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة عند الصباح والليل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية على سواحل وسهول المحيط الأطلسي والأبيض المتوسط.

وسيلاحظ مرور سحب أخرى كثيفة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين آسفي والعرائش، مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الصباح.

وستظهر سحب غير مستقرة محملة بزخات رعدية محليا قوية ومرفوقة بهبات قوية تحت الرعد والبرد فوق مرتفعات الأطلس وسهولها الغربية، وهضاب الفوسفاط وكذلك والماس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسايس والريف، كما ستمتد حتى السهول الشمالية والوسطى والساحل المتوسطي.

وستتمركز سحب مدارية آتية من الجنوب بأقصى جنوب البلاد، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محلية. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد