تنقيلات و عقوبات في صفوف جمركيين ظهروا في فيديو وهم يعنفون مهربي السلع بمعبر سبتة !

زنقة 20 . الرباط

علمت Rue20.Com أن الإدارة العامة للجمارك ، قامت بمعاقبة جمركيين ظهروا في شريط فيديو وهم يعنفون شبانا و نساء يمتهنون التهريب المعيشي.

و نقلت مصادرنا أن إدارة الجمارك قررت تنقيل مساعد المسؤول الجمركي الأول بمعبر باب سبتة إلى فاس وتوقيف جمركيان عن العمل بسبب الفيديو المذكور.

إدارة الجمارك قامت بإصدار عقوبات التوبيخ والتوقيف عن العمل لمدة زمنية محددة والإحالة على المجلس التأديبي في حق جمركيان ، متورطان في شجار عنيف، حول سيارة محملة بالسلع.

وأفادت نفس المصادر، بأن عقوبات مديرية إدارة الجمارك في حق الجمركيين الموقوفيين جاءت بناء على نتائج بحث باشرتها لجنة تفتيش جهوية حلت مؤخرا بالمعبر المذكور، بعد تسجيلها لتجاوزات في الدبير و التسيير، سيما بعد انتشار فيديو على نطاق واسع ، ظهر فيه مسؤولين جمركيين وهم يعتدون بالضرب على ممتهني التهريب المعيشي.

حلت بمعبر باب سبتة، بشكل مفاجئ الخميس الماضي لجنة تحقيق تابعة للمديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، استمر عملها حتى يوم الجمعة الموالي، وفق ما كشف عنه مصادر مقربة جدا، حيث التقت واستمعت لمسؤولين وجمركيين بالمعبر، قبل أن تستمع لبعض الأشخاص الآخرين.

العقوبات جاءت بعد حلول لجنة تحقيق جهوية بذات المعبر ، بناء على تعليمات صادرة من الإدارة المركزية للجمارك، في أعقاب تداول شريط فيديو على مواقع إلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي، يظهر مسؤولا جمركيا بالمعبر وهو يعتدي بالضرب على سيدتين من ممتهنات التهريب، قبل أن ينتقل لضرب شاب بواسطة جهازه اللاسلكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد