تعيين رفيق ومدير ديوان بنعبد الله مفتشاً عاماً لوزارة الإسكان يجر بنكيران للقضاء

زنقة 20. الرباط

وجه عزيز الدروش، عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، والمرشح للأمانة العامة للحزب، شكاية الى رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك، يطاب من خلالها بفتح تحقيق مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة ونبيل بنعبد الله، الوزيرين المعفين في تعيين المفتش العام لقطاع الإسكان وسياسة المدينة بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وقال عزيز الدروش، في شكايته  ‘’أطالبكم بفتح تحقيق مع كل من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، ونبيل بنعبد الله الوزير المعفى والأمين العام غير الشرعي لحزب التقدم والاشتراكية في صفقة تعيين المسمى كريم التاج، الرئيس السابق لديوان وزير السكنى و سياسة المدينة المعفى، وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الذي تشوبه عدة عيوب من ناحية الشكل والمضمون’’.

و أضاف عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية ، أن هناك، ‘’وجود حالة تضارب المصالح، فلن يمكن لهذا المفتش العام أن يفتش دفاتر رفيقه وولي نعمته والذي يرافقه كالظل منذ تسعينات القرن الماضي. لا يمكن لمفتش عام بقطاع حكومي أن يكون حكما وطرفا في نفس الوقت’’.

و اختتم عزيز الدروش، شكايته بالقول  ‘’هذا الطلب الذي سيكشف مجموعة من الأسرار، كما سيعطي هذا التحقيق رسالة قوية للجميع، أن لا أحد فوق القانون’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد