القباج يصف برلمانيي البيجيدي بالخونة ويتوقعُ إنهياراً تنموياً بسب إعتماد اللغات الأجنبية

زنقة 20. الرباط

وصف المتشدد ‘حمّاد القباج’، العضو البارز بحزب ‘العدالة والتنمية’ وحركته الدعوية ‘التوحيد والاصلاح’، برلمانيي ذات الحزب الاسلامي الذين صوتوا بنعم لقانون التربية والتكوين، بالخونة.

وكتب ذات المتشدد الذي سبق لوزارة الداخلية أن منعته من الترشح في الانتخابات بسبب مواقفه المتطرفة والتحريضية على العنف، في تدوينة له حسابه بالفيسبوك، أن ما تم بالبرلمان هو ‘انتكاسة و خيانة’.

وتوقع ذات المتشدد انهياراً تنموياً باعتماد اللغات الاجنبية في التعليم معتبراً أن ذلك سيضر بتنمية واستقلال المغرب.

وفيما يلي تدوينة القباج :

مواقف لله وللتاريخ ..

إن الانتكاسة والخيانة التي حدثت في قضية التعريب .. لا ينبغي أن تمر دون تسجيل مواقف لله وللتاريخ:
لله: لأنهم وضعوا في مسار إصلاح التعليم ما يعزز ويعمق فشله .. وعززوا من مكانة لغة ستضر بتنميتنا واستقلالنا .. فهو إفساد يستبق الإصلاح ليفشله .. والله لا يحب الذين يفسدون في الأرض بعد إصلاحها ..
ولأنهم عززوا مسار قلة احترام لغة اختارها رب العالمين لوحيه الأخير إلى البشرية ..
وللتاريخ: لأنه لا يمكن أن نسكت عن خيانة أسلافنا من الوطنيين (كمحمد الخامس ومحمد بلعربي العلوي وأبي شعيب الدكالي والمختار السوسي وعبد الله كنون وعلال الفاسي والمكي الناصري وآل بنونة: عبد السلام والطيب ومحمد … وأبي بكر القادري والرحالي الفاروق ووووو..)
نعم .. خسرنا معركة في ساحة البرلمان .. ولكن لن نخسر الحرب التي حقق فيها أجدادنا الوطنيون انتصارات مجيدة: يجب العمل على تعريف الأجيال بتلك الانتصارات .. حتى إذا ارتفع البؤس والإكراه عن سياسيينا وجاءت أجيال جديدة:
آنذاك يسترجع الأحفاد نصر الأجداد .. ويستأنفون مسارا تنمويا استقلاليا حقيقيا .. ويميزون بين من خان، ومن بقي وفيا، ومن عسى أن يكون معذورا عند الله تعالى وعند الشعب ..
من هنا: أدعو العلماء والمثقفين الصادقين في وطنيتهم إلى أن يسجلوا مواقف لله وللتاريخ:
1 وفاء للذاكرة التي يراد محوها ..
2 ووفاء لأجيال المستقبل التي يراد الإجهاز على حقها في مستقبل حر ومجيد ..

#فرنسة_التعليم_خيانة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد