نايضة في حزب رئيس الحكومة. أعضاء بالـPJD يكشفون تزوير لائحة المُحمدية واستقدام الزوجات

1

زنقة 20 . الرباط

كشف عدد من أعضاء حزب “العدالة والتنمية” تزويراً خطيراً لوكيل لائحة الحزب بالمحمدية “حسن عنترة”، بتعيين زوجته “زهرة فرحاني” نائبة له، بعد توليه رئاسة المجلس البلدي للمدينة، بعد اقدامه على تزوير لائحة الحزب الانتخابية واقصاءه لـ”ايمان صبير”، وكيلة اللائحة النسائية للحزب.

عملية التزوير جلبت انتقادات واسعة داخل بيت الـPJD الداخلي، فيما اصطفت الوزيرة السابقة “سمية بنخلدون” الى خانة المدافعين عن تعيين “عنترة” لزوجته، اسوة بما قام به “الشوباني” حين كان وزيراً بتعيينه لـها مديرة لديوانه قبل تفجر علاقتهما الغرامية.

وعلى حائطها الفيسبوكي، انتفضت “ايمان صبير” على اقصائها بتدوينة، كشفت على متنها، أنها ملت من الشرح الدي قدمته للأمانة العامة لكن دون جدوى، أمام “قانون استقدام الزوجات” : “لم يفهموا ابدا وانا مللت الشرح إنتهى وقت الكلام حان وقت الصمت وليفسروا كما يشاؤو !!!.

وهاجمت “صبير” وكيلة اللائحة النسائية، رئيس المجلس البلدي وزميلها في الحزب “حسن عنترة”، واصفة اياه مجازاً بـ”أشباه الرجال”، وجائت التدوينة كمايلي : “جملة قرأتها فأعجبتني فعلا : عالم قدر يا ‫#‏أبي‬ مليء بأشباه الرجال !!”.

zei

وتفجرت فضيحة التزوير، على نطاق واسع بين صفوف حزب “العدالة والتنمية”، بعدما خيم تستر كبير على الفضيحة، الى أن فجرت “ايمان صبير” فضيحة اقصائها واستقدام زوجة “عنترة” لتحل محلها نائبة لرئيس المجلس البلدي للمحمدية.

وتضامن عدد كبير من أعضاء حزب “العدالة والتنمية” مع “ايمان صبير” مُطالبين بوقف “سياسة استقدام الزوجات” للمناصب، واصفين ما يقع بالحزب بأشبه ما كان يقع سابقاً بـ”حكم العائلات”.

و نشر “حسن حمورو” تدوينة تضامناً مع “ايمان صبير” : “عودة الى قضية “تعيين” رئيس بلدية المحمدية لزوجته نائبة له…
اسقاطا للتبريرات الواهية المرتبطة تدليسا بالمساطر وبالكفاءة والنضالية… هل يمكن له ولمن سار في هواه ومن دافع عنه بخلفيات مختلفة… أن يشرحوا لنا أين موقع وكيلة الجزء الثاني للائحة “المصباح” وأية مهمة أُسندت لها في المجلس مادام الحزب حصل على الأغلبية.. ماذا سيقول اليوم هذا الرئيس ومن سكت على مخالفته لمواطني المحمدية الذين صوتوا للعدالة والتنمية اقتناعا بخط الحزب وبناء أيضا على تعاقد أخلاقي تجسد في اللائحة التي قُدّمت لهم المتضمنة على رأس جزئها الثاني اسما آخر غير اسم زوجته… ما هي الرسالة التي ستصل الى الأخت الوكيلة المُبعدة جشعا.. وماذا ستفهم مناضلات الحزب وعموم المواطنات والمواطنين … هل هذه الأخت مع أن سوء تفاهم وصل حد الخصومة جمعني بها ذات اختلاف … لا تصلح الا للحملة الانتخابية وملء الفراغ ..!

frtt

من جهته، اعترف الرئيس الجديد للمجلس البلدي لمدينة المحمدية “حسن عنترة”بتعيين زوجته “زهرة فرحاني” نائبة له في المجلس، معللاً القرار، على أن الأمر يمر عبر مساطر صارمة للحزب، تقتضي عدم تعيين نواب الرئيس سوى بتزكية من الأمانة العامة للحزب”، ما يعني أن الامانة العامة للحزب هي وراء اقصاء “ايمان صبير” وتشجيع “عنترة” على استقدام زوجته” بنهج “استقدام الزوجات” للمناصب.

وفجاة، حَوَل “عنترة” زوجته “عَبْلة” الى مُناضلة بالحزب، كما أنها عضوة بكتابته الجهوية، ليجد مخرجاً سهلاً لاقصاء “ايمان صبير” ويُتوج قصة حبهما وزواجهما الى شريط ينتهي بمنحها نيابته في ادارة شؤون ساكنة املحمدية، مع تفويضها التوقيع في مشهد سريالي، يدعو الى السخرية.

iiuuiui

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد