أخنوش: بلادنا شهدت إنجازات تاريخية ومُكتسبات عظيمة خلال 20 عاماً وأوجار : نحنُ بحاجة لرئيس حكومة قوي

0

زنقة 20. الرباط | محمد أربعي

أشاد حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ بحرارة بالإنجازات والمكتسبات الكبرى التي تحققت في عهد المٓلك محمد السادس منذ 20 عاماً مضت.

و شدد ‘عزيز أخنوش’ رئيس ذات الحزب في تصريح للصحافة عقب ندوة بمناسبة ذكرى عيد العرش بالرباط، على أن الإنجازات التي تحققت ببلادنا خلال 20 عاماً، تاريخية و عظيمةٌ لا يمكن تقييمها.

و أضاف ‘أخنوش’ على أن التحدي القادم هو مواصلة هذه الإنجازات بعدما خطى المٓلك محمد السادس بالمملكة الى مصاف الدول المتقدمة في مجالات عدة.

ذات الزعيم السياسي قال بأن الأوراش الإصلاحية الكبرى التي فتحها المغرب في عدة مجالات من السياسي المؤسساتي، الى المجال الاقتصادي والاجتماعي جعلت العالم يُشيدُ بنجاحها ويتخذها نموذجاً في عدة قطاعات إقليمياً ودولياً.

وأشار أخنوش الى أن المكتسبات الحقوقية و الأسرية والنسائية رفعت من شأن المملكة دولياً، وهي المكتسبات التي يتوجب علينا الحفاظ عليها وتوسيعها.

الى ذلك، قال محمد أوجار وزير العدل والحريات، بأن المغاربة بحاجة الى رئيس حكومة قري بكاريزما قوية قادرٌ على التنسيق الجيد بين مكونات التحالف الحكومة’.

وشدد محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة، على أن الحزب المشارك في الحكومة أراد من تنظيم هذه الندوة مسائلة الدينامية الاصلاحية والتغييرية التي طبعت سنوات حكم الملك محمد السادس، حيث سيقوم المشاركون بالتوقف عند محطة الاصلاح الحقوقية السياسية النسائية اللغوية الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف في تصريح للصحافة أن الندوة ستتوقف كذلك عند أي مدى أنتجت هذه الاصلاحات مسارات تغييرية وإلى أي مدى نجحت في تحقيق وتكريس المكتسبات، فضلا عن الآفاق الواعدة لإعطاء دينامية جديدة لهذه الاصلاحات.

وتابع أنه “إجمالا، يمكن أن نؤكد وبكل موضوعية وثقة في المستقبل أن المكاسب هي مكاسب هامة جدا وتاريخية في المجالات الحقوقية والسياسية والنسائية واللغوية”، مشيرا أن هذه الدينامية أنتجت تجربة مغربية مميزة في المجال الاقتصادي والاجتماعي يمكن أن تخلص إلى نفس النتيجة.

وأكد أوجار أن طموحات المغاربة كبيرة ولا حدود لها ولا بد من تعبئة جهود أخرى لتدشين إصلاحات أخرى لمواصلة هذه الدينامية الإصلاحية بتباث وعزم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد