رويترز تكشف عن حضور المغرب لمؤتمر “صفقة القرن” بالبحرين و العثماني يلتزم الصمت !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وكالة رويترز للأنباء أن مسؤولين مغاربة سيحضرون مؤتمر البحرين الداعم لما بات يعرف إعلامياً بـ”صفقة القرن” و الذي سينظم يومي 25 و26 يونيو الجاري بالمنامة.

و ذكرت الوكالة أن دول الخليج العربية المتحالفة مع الولايات المتحدة، بما في ذلك السعودية والإمارات، إلى جانب مسؤولين من مصر والأردن والمغرب سيشاركون في المؤتمر ، فيما لن يحضر لبنان والعراق.

وتظاهر يومه الأحد آلاف المغاربة في العاصمة الرباط للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين ورفضهم لخطة كوشنر.

وقال سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة، لرويترز ”اليوم مرة أخرى الشعب المغربي حضر بكل مكوناته يسار ويمين.. إسلاميون ونقابات وأحزاب.. ليؤكد أن الشعب المغربي مع فلسطين وضد كل ما يمكن أن يمس فلسطين والقدس“.

مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد أكد الخميس الماضي أن موقف المغرب من المشاركة في مؤتمر المنامة، سيتم الإعلان عنه في وقته.

وقال الخلفي ردا على أسئلة الصحفيين :”بخصوص قمة البحرين فمواقف المملكة المغربية، المتعلقة بسياساتها الخارجية، تعبر عنها مؤسساتها في الوقت والسياق المناسبين” وأضاف الوزير “بالنسبة للحكومة هي التي تحدد، توقيت إعلان الموقف المرتبط بذلك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد