الإتحاد الإسباني يُعلن رغبته في تنظيمٍ مُشترك لمونديال 2030 مع البرتغال دون المغرب

زنقة 20. الرباط

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم السبت، رغبته في تقديم ملف مشترك للترشح لتنظيم مونديال 2030 مع البرتغال.

و نشر الاتحاد الاسباني بلاغاً رسمياً يعلن فيه عن مباشرة محادثات مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم لاعداد ملف ترشيح مشترك لتنظيم مونديال 2030.

ولم يُشر بلاغ الاتحاد الاسباني الى المغرب ضمن ما تحدث حوله بخصوص الترشيح المشترك مع البرتغال، علماً أن رئيس الحكومة الاسبانية ‘بيدرو سانشيز’ سبق له وأعلن من الرباط تقديم عرض للرباط لتقديم ترشيح مشترك ثلاثي مع البرتغال والمغرب لتنظيم دات المونديال.

كما أن رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم كان قد عرض على المغرب والفيفا تقديم ملف مشترك ثلاثي لتنظيم المونديال سيكون سابقة في تاريخ الكرة العالمية بتنظيم مشترك بين قارتين.

وكان رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم قد عارض بشدة مشاركة دول أوربية الترشيح لاستضافة مونديال 2030 مع قارة أخرى، عقب ترويج خبر الترشيح المشترك مع المغرب من القارة الافريقية.

وعملياً فان الفيفا شرعت في تطبيق مبدأ التناوب بين القارات في تنظيم المونديال وهو ما سيعطي المغرب وبلدان أفريقية أخرى حظوظاً أوفر للظفر بهذا الشرف، في حال إعداد ملفات جيدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد