العطش يهدد المغاربة في الصيف و اعمارة يعترف بالخصاص و يستعين بـ”السيترنات” !

زنقة 20 | الرباط

انهالت الأسئلة البرلمانية حول شح مياه الشرب و العطش اليوم الإثنين على وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب.

برلمانيون من مختلف الفرق البرلمانية ، اشتكوا للوزير قلة الموارد المائية و تضرر عدد من الجماعات و الدواوير من ندرة مياه الشرب مع اقتراب فصل الصيف في أقاليم عدة منها الجنوبية، تاونات، شفشاون، تازة، شيشاوة و سطات.

برلمانيون من الأقاليم الجنوبية و شفشاون قالوا للوزير اعمارة أن السكان يشربون الماء من “السيترنات” أو الصهاريج ، وهو ما اعتبروه أمراً غير معقول ، مطالبين بتسريع وتيرة إنجاز السدود لحل المشكل.

برلماني آخر عن الأصالة و المعاصرة قال أن فصل الصيف سيكون حارقاً ، مشيراً إلى أن احتجاجات ستندلع بسبب ندرة المياه الصالح للشرب في عدد من المناطق.

الوزير اعمارة ، و في جوابه على أسئلة البرلمانيين ، اعترف بوجود خصاص في تزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب ، مشيراً إلى أن الحكومة بمعية السلطات المحلية تشتغل على مواجهة مشكل ندرة الماء في بعض المناطق القروية و تموينها عبر الصهاريج “السيترنات”.

و أضاف اعمارة أن هناك جماعات ستعلن نهائية العطش في صيف 2019 فيما ستبقى أخرى تعاني ، مشيراً إلى أن هناك معالجة آنية باستعمال الصهاريج في عدة أقاليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد