وهبي محامي الدولة في ملف جريمة إمليل: المتهمون إعترفوا وتعرضوا لغسيل دماغ من طرف داعش

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

في أول خروج إعلامي له ، قال المحامي عبد اللطيف وهبي محامي الدولة المغربية ، في محاكمة المتهمين الـ24 في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بجماعة إمليل ضواحي مراكش ، إن المتهمين اعترفوا بكل شيء للمحكمة.

و أضاف وهبي على هامش جلسة المحاكمة التي عقدت يومه الخميس في غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أن المتهمين قالوا أنهم ينتمون لـ”داعش” ، و خططوا لارتكاب الجريمة بشكل جماعي.

و اعتبر وهبي أن ما فاجئه هي البرودة التي تكلم بها المتهمون عن الجريمة أمام القاضي ، مشيراً إلى أن جميعهم شبان صغار تعرضوا لعملية غسيل دماغ و خططوا في ثلاث مناسبات لارتكاب الجريمة.

يشار إلى أن قاضي مكافحة الارهاب بمحكمة الإستئناف بسلا قرر تاجيل البث في قضية إرهابيي ‘إمليل’ إلى 13 من شهر يونيو المقبل.

ويتابع المتهمون في هذه القضية، من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد