تزنيت تتحول إلى مدينة “تفريغ الأفارقة” و القضية تصل وزير الداخلية !

زنقة 20 | الرباط

وجه النائب البرلماني عن فريق العدالة و التنمية ابراهيم بوغضن سؤالاً كتابياً إلى وزير الداخلية حول “ترحيل المهاجرين الأفارقة غلى مدينة تزنيت”.

و قال ذات النائب البرلماني في سؤاله أنه ” بين الحين و الحين تقدم بعض حافلات نقل المسافرين على تفريغ أعداد كبيرة من الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء بمدينة تزنيت مرحلين من مدن الشمال”.

و أضاف : ” هذه الظاهرة لها آثار سلبية جداً على النسيج الإجتماعي لمدينة متوسطة كمدينة تيزنيت المعروفة بطابعها الهادئ و بتجانس مكوناتها البشرية”.

و اعتبر ذات النائب البرلماني أن ” هؤلاء الأفارقة يعيشون لعدة أيام في أوضاع إنسانية مزرية قبل أن يغادروا المدينة إلى مدن الشمال مرة أخرى لتتكرر نفس العملية : تفريغ للأفارقة و انتشار بالمدينة و تسول في الطرقات و المدارات ثم المغادرة نحو الشمال”.

البرلماني سائل وزير الداخلية عن ” أسباب ترحيل الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى مدينة تزنيت و لماذا تزنيت دون غيرها من المدن” ، كما تسائل عن ” التدابير المتخذة لوضع حد لهذه العملية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد