ترامب يعلن نهاية التجمع العائلي للمهاجرين ويفتحُ باب أمريكا أمام ‘الأذكياء’ فقط

0

زنقة 20. الرباط

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النقاب اليوم الخميس عن خطة جديدة للهجرة ترتكز على الاستحقاق مع إعطاء الأولوية للعمال ذوي المهارات بدلا من نظام التجمع العائلي المعمول به في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في خطاب ألقاه في حديقة الورود بالبيت الأبيض: “اليوم نقدم تناقضا واضحا” موضحا ” فيما يقترح الديمقراطيون حدودا مفتوحة وأجورا منخفضة (…) نقترح نحن خطة للهجرة تضع الوظائف والأجور وأمن الولايات المتحدة في المقام الأول”.

وتتوخى هذه الخطة ، من بين أمور أخرى ، إدخال نظام التأشيرة القائم على النقاط ، مع مراعاة السن ، والإلمام باللغة الإنجليزية ، والوظائف الشاغرة وشهادات التعليم والتكوين المهني.

كما تسعى الخطة، وفقا لدونالد ترامب ،الى إحداث تأشيرة جديدة تسمح لبعض الطلبة الأجانب بالولوج فورا إلى سوق الشغل، بدلا من الاضطرار إلى الحصول على تأشيرة عامل بعد التخرج في الولايات المتحدة.

وتمنح هذه الخطة التي أعدها جاريد كوشنر ، صهر الرئيس الأمريكي ، الأولوية للعمال المؤهلين بدلا من الأفراد الذين يصلون إلى الولايات المتحدة على أساس علاقات القرابة، ودون تغيير إجمالي عدد المهاجرين المقبولين فوق التراب الامريكي.

ويستبعد المتتبعون إمكانية اعتماد هذه الخطة ، التي لا تشير إلى مصير المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا كأطفال إلى الولايات المتحدة في الكونغرس إذ لم تلق ترحيبا من طرف المشرعين من كلا الحزبين.

وأكد الرئيس ترامب في هذا الصدد، أنه إذا لم يتم اعتماد خطته فورا فإنه يعتزم تنفيذها بمجرد تجديد ولايته الرئاسية برسم انتخابات 2020 مدعوما بأغلبية مريحة في مجلسي الكونغرس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد