أساتذة التعاقد يعلنون حصيلة تدخلات “الأربعاء الأسود” و يتهمون حكومة العثماني بقمعهم و دهسهم !

زنقة 20 | الرباط

بعد أحداث فض اعتصام الأساتذة المتعاقدين مساء أمس الأربعاء بالعاصمة الرباط ، أصدرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” يومه الخميس بلاغاً عاجلاً حول حصيلة التدخلات الأمنية.

و قالت التنسيقية في بلاغها أن “العشرات أصيبوا بإصابات بليغة و خطيرة” جراء التدخل الأمني الذي وصفته بـ”القمع الرهيب و المجزرة”.

و أضافت التنسيقية أن المسيرة الحاشدة التي خاضها الأساتذة أمس الأربعاء ” قوبلت بقمع رهيب حيث ارتكبت مجزرة في حق الأساتذة و الأستاذات و تم دهسم و ضربهم و تعنيفهم لفظياً و مادياً”.

و اشارت التنسيقية إلى أن التدخلات الأمنية ” خرق سافر للدستور المغربي و كل المواثيق الدولية التي تكفل الحق في الإضراب و العيش الكريم”.

و ذكرت التنسيقية أنه ” عوض فتح حوار جدي و مسؤول و الإستجابة لمطالبنا بإيجاد حل جذري لجأت الحكومة و الوزارة الفاشلتين إلى أسلوبهما القديم الجديد في التجاهل و المناورات و القمع و كذا اتخاذ إجراءات لا إنسانية في حق الأساتذة المضربين لإخضاعهم و كسر نضالاتهم العادلة و المشروعة”.

في ذات السياق ذكر أساتذة متعاقدون أن أخطر إصابة تم تسجيلها مساء أمس الأربعاء هي التي تعرض لها والد أحد الأستاذات القادم من مدينة آسفي.

و أشار أساتذة إلى أن أب أستاذة متعاقدة من آسفي تلقى ضربات على مستوى الرأس ما تسبب له في نزيف حاد نقل على إثره إلى مستشفى السويسي بالرباط حيث يرقد الآن وهو في غيبوبة حسب ذات المصادر.

فيما أصيب عدد من المنسقين الجهويين للتنسيقية على رأسهم الوجه المعروف في التنظيم “ربيع الكرعي” ، منسق جهة الدار البيضاء سطات و الذي أصيب على مستوى الظهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد