بنك ‘إسلامي’ مغربي يعلن تحقيق 3 ملايير كأرباح من مُعاملات الرِبى في عام واحد فقط

0

زنقة 20. الرباط

أعلن البنك التشاركي الصفاء التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الناتج البنكي الصافي الخاص بهذا البنك بلغ أزيد من 8ر30 مليون درهم برسم سنة 2008 .

وقال يوسف البغدادي رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبنك ، في لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على الحصيلة المالية للبنك خلال سنة 2018 ، إنه بعد سنة كاملة من أنشطة البنك ، فقد تم تسجيل ناتج صافي بنكي بلغ 884ر30 مليون درهم ، وحصيلة إجمالية حددت في 2ر3 مليار درهم .

وبعد أن أشاد بالنتائج “المرضية جدا ” التي حققها البنك ودوره الريادي في سوق الأبناك التشاركية، قال إن التمويلات الخاصة بخدمة ( مرابحة ) سجلت 44ر2 مليار درهم ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه تم فتح 35 وكالة خاصة بهذا البنك برسم سنة 2018 .

أما بشأن فتح حسابات بنكية، فقد أكد أن عددها بالنسبة لبنك الصفاء محدد في 37 ألف حساب بنكي، لافتا في هذا السياق إلى أن إجمالي الحسابات البنكية الخاصة بالمالية التشاركية بالنسبة لكل الأبناك على المستوى الوطني محددة في 60 ألف حساب .

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الصفاء حقق رقم معاملات بلغ 1,9 مليار درهم برسم النصف الأول من السنة الجارية (2018 ) .

ويذكر أن حصيلة المرحلة الأولى لأنشطة البنك منذ يوليوز من سنة 2017 ، سجلت حصيلة إجمالية بأزيد من 900 مليون درهم ، في حين بلغت ودائع الزبناء 452 مليون درهم .

ويستند بنك الصفاء ( أحد الأبناك التي حصلت على تراخيص تسمح لها بإنشاء أبناك تشاركية) في عمله على خمس قيم رئيسية تعكس استراتيجية هذه المؤسسة المالية في التعامل مع زبنائها، وفي تحديد اختياراتها بالنسبة للخدمات التي ستقدمها في مجال المالية التشاركية، تشمل “الثقة” و”الصدق” و”الإخلاص” و”الابتكار” و”الصفاء”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد