ماء العينين : لن أتردد في مغادرة البيجيدي إذا ظهر حزب ديمقراطي !

زنقة 20 | الرباط

خرجت أمينة ماء العينين، البرلمانية و القيادية في حزب العدالة والتنمية، عن صمتها فيما يخص قضية صورها المثيرة في العاصمة الفرنسية باريس.

ماء العينين قالت لـ”الأيام” أن التزامها الصمت نابع من “اختيار الضعيف العاجز عن الإقناع”، حيث اعتبرت أن “الصمت في السياسة لا يفسر دائما كضعف، الصمت في مثل هذه الوقائع هو رفض مبدئي للاستدراج لمناقشة قضايا معينة من زوايا نظر مفروضة بالإكراه في إطار توجيه قسري للرأي العام، في حادثة الصور أو في غيرها”.

ماء العينين أشارت إلى أنها تمارس السياسة لتكفل للناس حقوقهم وحرياتهم، ولا تتدخل في ما بينهم وبين خالقهم، أو ما يدخل في إطار حياتهم الخاصة، معبرة في نفس الوقت عن رفضها الحديث عن علاقتها باليساري جواد بنعيسي.

وعن ردود الفعل داخل حزبها حول قضية صور الباريسية، أبرزت أن هناك ثلاث فئات: فئة تعاملت مع الموضوع بحس سياسي وحقوقي عال، وفئة غلب عليها الحس الإيديولوجي، وفئة ثالثة تتشكل من “الإخوة الأعداء”،وهؤلاء عبروا عن عدم تعاطفهم معها.

وذهبت ماء العينين إلى حد القول إنها لم تتفق مع حزبها في قضية مساءلتها حول مظهرها، قائلة إنها ترفض اختزال أدائها وجوهر شخصيتها في لباس سواء بغطاء رأس أو بدونه، معتبرة أن الحجاب ليس ركنا من أركان الإسلام، ولوحت بأنها لن تتردد ” في الخروج من حزب العدالة والتنمية إذا ظهر حزب ديمقراطي قوي ومنظم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد