تجار ‘جوطية بنعباد’ بالقنيطرة ينقلون احتجاجاتهم إلى الوالي اليعقوبي و يطالبون بمحاسبة المتورطين في المشروع !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

احتج يومه الثلاثاء عدد من التجار المتضررين من ملف جوطية “ابن عباد”، و الذي يهم قرابة 227 تاجرا، وأسرة في بلدية القنيطرة، معرضة للتشرد أمام مقر ولاية الرباط القنيطرة.

و رفع تجار سوق “جوطية” بن عباد، وجمعيات حقوقية في مدينة القنيطرة، صباح اليوم الثلاثاء، شعارات أمام الولاية مطالبين بحل الملف و محاسبة المتورطين في المشروع.

و قال أحد المتضررين لـRue20.Com ، أن مدينة القنيطرة باتت تعيش على وقع احتجاجات اجتماعية كبرى، يقودها أزيد من 227 تاجرا وتاجرة في سوق الملابس المستعملة “جوطية ابن عباد”، وذلك بسبب اختلالات كبيرة تعرفها عملية بناء سوق نموذجي لفائدة هؤلاء التجار وعلى نفقتهم.

و أضاف أن التجار وضعوا مساهماتهم في الحساب البنكي المخصص لذلك، وبعد شروع إحدى المقاولات في عملية بناء السوق، اكتشفوا أن الأشغال تنجز على نصف البقعة الأرضية فقط، والنصف الآخر تم تفويته لفائدة المقاول (4000 متر)، ما حدا بالاحتقان، والاحتجاج من طرف التجار، الذين اكتشفوا كذلك أن “الرسم العقاري للأرض، الذي هو في اسم جمعية التجار، مثقل برهن تم تقييده لفائدة مؤسسة بنكية لضمان قرض استفاد منه المقاول، وقيمته مليار سنتيم”.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بالقنيطرة قررت متابعة كل من رئيس جمعية التنمية البشرية للتعاون، وعدد من أعضاء المكتب المسير، والمقاول وشخص آخر في حالة اعتقال، وذلك بسبب اختلالات وصفت بـ”الخطيرة”.

وتفجرت هذه القضية منذ سنوات، على إثر وقوع نزاع بين منخرطين، ورئيس الجمعية، والمقاول، بسبب عدم إتمام مشروع إعادة هيكلة جوطية بن عباد، وإعادة بنائها.

المجلس الجماعي للقنيطرة، و الذي يترأسه الوزير عزيز رباح كان قد وضع بقعة أرضية لهذا الغرض، قصد توزيع المحلات الناتجة على التجار المستفيدين ويؤكد التجار المستفيدين من وجود اختلالات، واختلاسات خطيرة حالت دون إتمام هذا المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد